برامج التداول الآلي هو عبارة عن آلية او خاصية فى سوق تداول العملات الاجنبية او ما يسمى بسوق التداول , حيث تمكن المستثمرين فى هذا السوق من التداول دون الجلوس امام منصة التداول او بذل اى مجهود يذكر او حتى فتح منصة التداول .

وتكون هذه الخاصية من خلال ما يسمى بإكسبرت آلي يتم ضبطه على منصة التداول بشكل معين ومن ثم يقوم هذا البرنامج بفتح وغلق الصفقات بمجرد توافر شروط الاستراتيجية المبنى عليها هذا البرنامج دون الحاجة مطلقا الى متابعة الشارت .

برامج التداول الالي وكيفية عملها

الامر فى غاية السهولة حيث انك يمكنك التداول من خلال وضع مؤشر بولينجر واستوكاستيك على منصة التداول الخاصة بك وبمجرد حدوث تشبع بيعي تقوم بشراء الزوج , كما انك تقوم ببيع الزوج بمجرد حدوث تشبع شرائي على منصة التداول .

وآلية عمل برنامج التداول الآلي او ما يعرف باسم روبوتات التداول تكون مبنية على نفس المبدأ تماما بتمام فبمجرد ان تتوافر شروط البيع على المؤشرات التى قمت مسبقا ببناء البرنامج عليها فتقوم بفتح صفقة تداول مباشرة على المنصة , كما انها تقوم ايضا بفتح صفقات بيع بمجرد توافر شروط البيع على استراتيجيتك الخاصة .

افضل برامج التداول الالي وادارة رأس المال

فى الواقع هناك العديد من برامج التداول الالي القوية للغاية والتى يمكنك الاعتماد عليها فى تداولاتك دون ادنى شك , ولكن افضل هذه البرامج هى التى تنبنى على ادارة رأس مال قوية وصارمة للغاية , حيث ان ادارة رأس المال لا تزال هى الاساس فى تداول العملات الاجنبية ولا يمكنك مطلقا الوصول الى النجاح فى هذا السوق من دونها .

تعرف على اهم منصات التداول